رجب, . (1999). دليل المعلم لتقويم مستوى الاداء فى الجمباز الإيقاعى بدلالة بعض المتغيرات البدنية والانثروبومترية. Journal of High Institute of Public Health, 29(2), 303-332. doi: 10.21608/jhiph.1999.428347
ماجدة ع. رجب. "دليل المعلم لتقويم مستوى الاداء فى الجمباز الإيقاعى بدلالة بعض المتغيرات البدنية والانثروبومترية". Journal of High Institute of Public Health, 29, 2, 1999, 303-332. doi: 10.21608/jhiph.1999.428347
رجب, . (1999). 'دليل المعلم لتقويم مستوى الاداء فى الجمباز الإيقاعى بدلالة بعض المتغيرات البدنية والانثروبومترية', Journal of High Institute of Public Health, 29(2), pp. 303-332. doi: 10.21608/jhiph.1999.428347
رجب, . دليل المعلم لتقويم مستوى الاداء فى الجمباز الإيقاعى بدلالة بعض المتغيرات البدنية والانثروبومترية. Journal of High Institute of Public Health, 1999; 29(2): 303-332. doi: 10.21608/jhiph.1999.428347
دليل المعلم لتقويم مستوى الاداء فى الجمباز الإيقاعى بدلالة بعض المتغيرات البدنية والانثروبومترية
أستاذ مساعد بقسم المناهج وطرق التدريس بكلية التربية الرياضية للبنات - جامعة الاسكندرية - مصر
Abstract
يهدف البحث الى تحديد العلاقات الإرتباطية بين المتغيرات [ البدنية - الانثروبومترية] ومستوى الأداء فى الجمباز الايقاعى للجمل [ الطوق - الحبل - الكرة - الصولجان] وتحديد المعادلات الخاصة بالتنبؤ بدلالة المتغيرات البدنية والأنثر وبومترية الاكثر تأثيرا على مستوى الأداء في الجمباز الإيقاعى للجمل [الطوق - الحبل - الكرة - الصولجان] كدليل للمعلم لتقويم مستوى أداء الطالبات. تم نطبيق البحث على طالبات الفرقة الرابعة بكلية التربية الرياضية للبنات بالاسكندرية فى الفصل الدراسى الأول الجامعى ١٩٩٩/٩٨ وقد بلغ حجم العينة ٧٥ طالبة بنسبة ٧٨٪ تقريبا من العدد الكلى للطالبات. وتمثلت أدوات جمع البيانات فى عدد ثمان متغيرات بدنية تم قياسها بعدد أربعة وأربعون اختبارا، وفى عدد خمسة متغيرات انثروبومترية تم قياسها بعدد واحد وعشرون قياسا. وقد أسفرت أهم نتائج الدراسة عن الآتى: - يوجد إرتباط بين بعض المتغيرات 1 البدنية - الأنثروبومترية] ومستوى الأداء فى الجمباز الإيقاعى للجمل [ الطوق - الحبل - الكرة - الصولجان]. تختلف العلاقات الإرتباطية بين المتغيرات [البدنية - الانثروبومترية] . ومستوي الأداء في الجمباز الإيقاعى بأختلاف نوع الأداء للجمل [ الطوق - الحبل - الكرة - الصولجان]. - تحديد المعادلات التنبؤية [ القيمة المقدرة] لمستوى أداء الجمباز الإيقاعى للجمل [ الطوق - الحبل - الكرة - الصولجان] والتى تعتبر بمثابة دليل للمعلم لتقويم مستوى أداء الطالبات. ومن أهمية توصيات البحث: أهمية تطبيق أعضاء هيئة التدريس بالكلية لدليل المعلم المستخلص بالبحث لتقويم مستوى الأداء فى الجمباز الإيقاعى للجمل [ الطوق - .١ الحبل - الكرة - الصولجان] .